ثقافة ترعى الإبداع

مترجم 7 أشياء ستقف بينك و بين تحقيقك النجاح في حياتك

ليس هناك سر للنجاح ،لكنه لا يأتي بالصدفة فالأشخاص الناجحون يعملون بجد على أنفسهم و مشاريعهم ، والأهم من ذلك هم يعرفون كيف يتوقفوا عن إهدار قدراتهم بالإبتعاد عن هذه السبعة أشياء:

1-الندم

من المهم أن تعرف أخطائك و فشلك و تتعلم منهما ، لكن الندم هو الطريقة المؤكدة التي ستوقفك من التقدم إلى الأمام ، لذلك توقف عن النظر إلى الخلف و احتفظ بالدروس التي تعلمتها من الأخطاء ،لأنك ستحتاجها في طريقك للنجاح.

2-حسد الأشخاص الناجحين

إبحث عن الأشخاص الناجحين في محيطك، عملك او حياتك ، و راقب غيرتك وحسدك اتجاههم.
إليك ما يجب فعله :تعلم منهم ، راقب ماذا يفعلون و كيف يمكنك أن تستخدم طرقهم لتبني نجاحك الخاص، لكن إحذر من أن تتسرب المشاعر السلبية بداخلك وتقوم بحسدهم.

3-إحاطة أنفسهم بالديوك الرومية

هناك قول مأثور كان يقوله صديقي في الجامعة وهو “لا يمكنك أن تحلق كنسر إن كنت محاطا بمجموعة من الديوك الرومية”
إبتعد عن الأشخاص السلبيين ، دائمي التذمر و الذين يأخذون دون أن يعطوا ، فأنه من الصعب أن تتقدم إلى الأمام بخططك و أنت محاط بهذا النوع من الأشخاص، بدلا من ذلك قم بإحاطة نفسك بالأشخاص الناجحين والإجابيين.

4-التردد و التفكير الزائد عن الحد

إنه لأمر جيد أن تكون لديك خطة تتفقدها كل مرة لتتأكد أنك على الطريق الصحيح ، لكن التردد والتفكير الزائد حول القرارات التي تتخذها سيجعلك لا تتقدم أبدا.ثق في تجاربك و قدراتك ، و تذكر كل الدروس التي تعلمتها فهي ستقودك باستمرار و ستكون هي العامل الوحيد الذي يؤثر في قراراتك حتى و إن أدركت ذلك أو لا،لكن لا تكثر من التحليل و التفكير الزائد فذلك لن تحتاجه لكي تكون ناجحا.

5-القناعة

هناك أمر واحد يشعرك بالسعادة و الرضا عن النفس ، هو فعلا أمر جيد ، لكن لا تجعل نفسك تقنعك أنك لست بحاجة للتغيير.
فإن كنت لست بحاجة لتغيير أي شيء فأنت ناجح حقا ، لكن تذكر دائما أن ما تفعله اليوم يمكن أن يتطور أو يتوسع غدا، لذلك إحتفظ دائما بتعطشك للتعلم ، فهناك دائما شيء جديد لتتعلمه.

6-الكلام دون عمل

مجددا ، أمر رائع أن تكون لديك خطة لكن الأمر الأهم أن تملك نظرة كافية و صافية حول كيف يمكنك تحقيق هذه الخطة على أرض الواقع ، فإن وجدت نفسك تتكلم عن خطتك دون تطبيق أو حتى أن تخطوا الخطوة الأولى ، فاعلم أنك تظلم نفسك.
في مجال الأعمال مثلا الكلام أمر مهم أحيانا، لكنه ليس كل شيء فالفعل أهم ، لذلك عليك وضع أهداف واضحة قابلة للقياس لتتأكد أنك لازلت تتقدم إلى الأمام.

7-مساواة المال مع النجاح

يقول المثل القديم “المال لا يشتري السعادة “

العديد منا (خاصة في مجال الأعمال ) لا يزال يعتبر المال العامل الرئيسي للنجاح ، إن كنت رائد أعمال أو موظف ، أرباحك أو دخلك يستطيع أن يعطي قيمة لنفسك، لكن إن تركته يفعل ذلك.بدلا من ذلك ركز على تقديم خدمة أفضل ، بناء منتج أحسن ، فهناك الملايين من الطرق لتحقيق النجاح ، لكن التركيز على المال سيجعلك تحس بالنقص ومن ذلك المكان لا يمكنك أن تحقق أي نجاح.

هذا المقال مترجم من منصة medium لصاحبه Larry Kim