إليك 12 تطبيق لايستطيع أي رائد أعمال العيش بدونهم

أعمال

Apple vs Android

كلنا لدينا هواتف،سواء كان تفاحة أو روبوت،لكن هل جميعنا يستفيد منها؟ لاتحدثني عن وسائل التواصل الإجتماعي فقد مللنا من هذه القصة التي جعلت المجتمع الجزائري في آخر المجتمعات العربية والعالمية من حيث الثقافة.حسنا!هذا ليس موضوعنا اليوم، اليوم سنتحدث عن رواد الأعمال فإن كنت رائد أعمال فهذا الموضوع موجه لك وإن لم تكن مهتم بالأعمال فهذا الموضوع مفيد لك بإختصار هو موجه للجميع.تطبيقات الهواتف النقالة التي سنتحدث عنها اليوم ستجعل حياتك سهلة %99 سواء كنت في المنزل في السيارة في عطلة أو عمل ستحتاج لتطبيقات تسهل عليك أداء العديد من المهام.

1-Pocket

Pocket

تطبيق مميز جدا يتيح لك حفظ المقالات وقرائتها في أي وقت دون الحاجة للإتصال بالأنترنت كما يحتوي على مجتمع تفاعلي تجد فيه العديد من المقالات من مختلف المواقع الرائدة في العالم.سواء كنت تتصفح المواقع من المتصفحات أو من التطبيقات ولا يتيح لك وقتك أن تكمل قراءة مقال ما فببساطة يمكنك حفظه على تطبيق بوكيت وقراءته لاحقا وأيضا من مميزاته أنه يحفظ لك الفيديوهات والصور أيضا أي يأتيك بالمقالة جاهزة كما هي على الموقع أظن أنك لن تفوت فرصة تجربته على هاتفك.

متوفر على : App Store + Google Play

2-Buffer

Buffer

كصاحب عمل وسائل التواصل الإجتماعي أهم شيء لتسويق شركتك و عملك للوصول إلى أكثر عدد من الجمهور والمبيعات لكن الأمر ليس سهل؟لاتقلق الأمر أصبح أكثر من سهل مع تطبيق Buffer حيث يتيح لك التطبيق جدولة المنشورات في أوقات تحددها أنت ويتم نشرها تلقائيا على شبكات التواصل الإجتماعي ويتيح لك ربط حساباتك مع بعضها حيث ان نشرت موضوع في تويتر لن تحتاج لنشره مجددا على فيسبوك وغيرها التطبيق سيتكفل بهذا الأمر.

متوفر على : App Store + Google Play

3-Evernote

Evernote

سواء كنت في العمل أو في المنزل هذا التطبيق سيتيح لك كتابة ملاحظاتك و تنسيقها بكل سهولة لن تقلق بعد اليوم عن أفكارك وتخاف أن تضيع إستعمل تطبيق إيفرنوت لتسجيلها وحفظها كما يمكنك من كتابة المقالات أو خطط التسويق ومشاركتها مع فريق عملك،بإختصار إن شعرت يوما ما أنك بحاجة إلى كتابة شيء فلا تفكر كثيرا فقط أدخل للتطبيق و أطلق العنان لإفكارك.

متوفر على : App Store + Google Play

4-Google Drive

Google Drive

جوجل درايف من أفضل التطبيقات لحفظ الملفات ومشاركتها فهو يجعل الحياة سهلة حقا لن تحتاج أن تنقل ملفاتك دائما في مفتاح التخزين وثم تجلس باكيا بعد أن يصاب بفيروس أو ماشابه فقط عليك أن تتعامل مع الأمر كالمحترفين بإستخدام جوجل درايف ملفاتك محفوظة بأمان وإلى الأبد هذا مالم تغير جوجل خططها لكني متأكد أن جوجل ستتيح لك أخذ ملفاتك معك في حال أغلقت الشركة التطبيق أو الموقع إلى أن يحين ذلك الوقت إستمتع بتجربة جوجل درايف على هاتفك.

متوفر على : App Store + Google Play

5-Meetup

Meetup

أظن أن كل رائد أعمال يعرف هذا التطبيق الرائع يجمع لك كل الإيفنت(المناسبات) القادمة والحالية والمنتهية بحيث لن تفوت بعد اليوم أي مناسبة حيث يحتوي التطبيق على مجتمع يضم رواد الأعمال في العالم وبالطبع ينشرون المناسبات كالستارت آب ويكند وغيرها من التظاهرات و المؤتمرات الموجهة لرواد الأعمال لمشاركة مشاريعهم وأفكارهم.

متوفر على : App Store + Google Play

6-Periscope

Periscope

معظم الناس لايعرفون هذا التطبيق العظيم،لكن إسمحوا لي أن أعرفكم عنه.هو تطبيق أقل مايقال عنه جميل جدا من حيث الإستخدام والفكرة،فهو يتيح لك مشاهدة البث المباشر ويستعمله العديد من الشخصيات الرائدة في مجال التكنولوجيا والأعمال،في منزلك يمكنك توجيه سؤال لرواد السيليكون فالي والتفاعل معهم وستجد فيه تسجيلات لفيديوهات مفيدة جدا بصراحة إستخدام هذا التطبيق سووبر سهل إستمتع بتجربته.

متوفر على : App Store + Google Play

7-Happify

Happify

كصاحب عمل قد تمر بالعديد من المرات بمشاكل في عملك وتسقط كثيرا وتصاب بالتوتر من عملك والأشخاص المحيطين بك،هذا التطبيق صمم خصيصا من أجل هذا الأمر فهو يساعدك على إنعاش عقلك والتخلص من الأفكار السلبية التي تحيط بعقلك فقل وداعا لها وقم بتجربته فهو يوفر لك العديد من المقالات العلمية والألعاب التي بالتأكيد ستساعدك على الإسترخاء وإنعاش عقلك قليلا لتحصل على حياة أكثر متعة.

متوفر على : App Store + Google Play

8-EventUP

EventUP

هذا التطبيق الرائع عندما أقول رائع فإنه بجد مميز حيث يتيح لك معرفة الأخداث والأنشطة القائمة أو التي ستقام في بلدك وفي مدينتك ليس هذا فقط بل يتيح لك تحديد الحدث الأفضل الذي تود حضوره عن طريق تحديد ميزانيتك وهو يحضر لك أسعار التذاكر للأسف متوفر فقط لأجهزة IOS لكنه ممتاز ويستحق التجربة.

متوفر على : App Store

9-Slack

Slack

رواد الأعمال في السليكون فالي ينصحون بتطبيق Slack لماذا؟لكل بساطة لأنه يقض على جميع مشاكلك العملية فهو تطبيق إداري بإمتياز يتيح لك التحكم بمشاريعك مع فريق عملك والتواصل معهم من خلال التطبيق ليس هذا فقط بل يمكنك من مشاركة الملفات معهم ووضع خطط العمل بإختصار إن إحتجت لإدارة فريق عملك فتطبيق Slack خيارك الأول لعمل هذا الأمر.

متوفر على : App Store + Google Play

10-Doodle

Doodle

لا داعي للقلق بعد اليوم من المواعيد الزمنية و تفويتها أو نسيانها هذا التطبيق يجعل منك رائد أعمال مكتمل ومنظم فمن خلاله تستطيع تنظيم مواعيدك ومشاركتها مع زملائك أو فريقك وإنشاء الجداول والدفاتر ليس هذا فقط فمن خلاله يستطيع فريقك أن يخبرك أن هذا الموعد مناسب أم لا بهذا التطبيق تستطيع تحديد المواعيد المناسبة في الوقت المناسب.

متوفر على : App Store + Google Play

11-SignEasy

SignEasy

سواء كنت موظف أو مدير فلن تستغني على هذا التطبيق فهو يمكنك من التوقيع على الوثائق والملفات التي تصلك عبر الإيميل ،تخيل أنه وصلك وأنت نائم بريد من شركة (فرصة العمر) ويخبرونك أنهم يريدونك أن توقع على إستمارة أو وثيقة وأنهم سيغادرون بعد 10 دقائق ومكان عملك يبعد ساعتين من منزلك (قصة رائعة….) لن تحتاج أن تفكر كثير مع وجود هذا التطبيق على هاتفك فقط إفتحه أدخل الوثيقة قم بالإمضاء احفظها وإنتهى الامر بسلام.

متوفر على :  App Store + Google Play

12-Bitly

Bitly

هل أنت مثلي أكره الروابط الطويلة والتي تفسد المشاركة المميزة التي كنت ساضعها على فيسبوك هذا أمر ليس مقلق كثير بعد اليوم مع تطبيق إختصار الروابط bit.ly فقط انسخ الرابط ضعه في التطبيق وهو سيعطيك رابط جميل وقصير ليس هذا فقط فهو يمكنك من متابعة إحصائيات رابطك وكم من شخص ظغط عليه ومعلومات دقيقة عن المستخدمين.

متوفر على : App Store + Google Play

في الأخير كان هذا الجزء الأول فقط من أفضل التطبيقات التي تساعد رواد الأعمال في عملهم مازال هناك الكثير من التطبيقات المفيدة سنذكرها في الأعداد القادمة،إلى ذلك الحين عزيزي القارىء هل ترى أن هذه المقالة مثيرة للإهتمام إن كان نعم شاركها على شبكات التواصل الإجتماعي ليستفيد أصدقائك كما إستفدت أنت!! ولا تنسى أننا نرحب دائما بأي تعليق منك سواء كان شكر أو إستفسار أو إنتقاد ونقول مرحبا بملاحظاتك حول الموقع دائما وأبدا .

كتب من طرف
المزيد من المقالات محمد بريكي

هل يقضي تطبيق يسير YAssir على مشكل المواصلات في الجزائر

يبدوا أن نجاح أوبر وكريم في المنطقة العربية قد أعطى طابعًا إجابيا...
إقرأ المزيد

1 Comment

  • شكرا جزيلا، أنا شخصيا أستعمل باستمرار Evernote و pocket و مع اكتشافي للتطبيقات الأخرى وفر اللي الخيارات و للتجديد طريقة تدوين أفكارب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *