حتى وإن لم تكن تصنف نفسك ككاتب ، فأنت كرائد أعمال تكتب يوميا ، إيميلات للتسويق ، خطط مستقبلية ، والكثير من الأشياء الأخرى ، فإن كنت لا تستطيع كتابة قصتك بطريقة جيدة ، فأنك ستكلف مشروعك الكثير.
الطريقة الأفضل لكي تطور من كتابتك هي قراءة كتب جيدة ، فعندما تقرأ لكُتاب جيدين ، تصبح لديك القدرة على التركيب ، التعامل مع اللغة بقوة أكبر ، ستتعلم كيف تأخذ النقاط المهمة ،و الكثير من الأشياء.
تستطيع أن تقرأ كتبا في أي مجال ، من ريادة الأعمال و الإبداع إلى الحياكة و مصاصي الدماء، وكل ماتحب.
لكن هذه الكتب الأربعة، مثال للكتابة الرائعة، والجميل في الأمر أنها تركز على موضوع الكتابة ، فهي لن تلهمك فقط ، بل لك ستوفر الكثير من الطرق و الحيل التي تجعلك تشحذ كتابتك دون توقف.

 

1. “Everybody Writes,” by Ann Handley

write-everybody

مهما كنت تظن نفسك ، فأنت كاتب، من الكتب و التدوين إلى الإيميلات ، إلى التغريدات و بطاقات عيد الميلاد، فنحن نكتب كل يوم، في أي وقت.
هذا الكتاب بجزأيه العملي و الإلهامي ، يعطيك دليلا للكتابة ، طرقا للكتابة المتخصصة و جرعات من التشجيع ، فهو يحولك من قارئ إلى كاتب متميز.

2. “On Writing,” By Stephen King

هذا الكتاب من أروع ما كتب ستيفن كينغ ،  سوف يدهشك لدرجة أنك ستريد التمكن من عالم الكتابة ، “في الكتابة ” كتاب يعطيك سيرة ذاتية عن كاتبه و عن كيف أصبح كاتبا ، و يحكي لك عن لحظاته الأكثر روعة من أعماله الشهيرة ، ويشاركك بالعديد من الطرق لتطوير مهاراتك الكتابية.
ستقرأ في الكتاب عن كيف أصبح ستيفن كاتبا منتجا ، و الحيل و الإستراتجيات التي تعلمها من خبرته الطويلة، و يحكي قصة طفولته والكثير الكثير.

3. “Think Like An Editor,” By Steve and Emilie Davis

think-like-editor-book-cover

عندما لا تجد محررا ليحرر لك الإيميلات ، الإقتراحات، و المنشورات في وسائل التواصل الإجتماعي، فإنك بالحاجة لتفكر مثله ، وأنا كنت محظوظا لأجد ستيف و إيملي و هذا الكتاب الذي شاركا فيه طريقتهم في كيفية التفكير كمحررين.
الكتاب منظم جدا و مشكل من 50 إسترتيجية و طريقة ، معها سوف تفهم كيف يستطيع المحرر الكتابة بطريقة أكثر وضوحا ، ويمكنك تطبيق ما تعلمت من هذا الكتاب على كتابتك الخاصة ، فالتفكير كمحرر يسهل عليك الكثير عندما لا تجد من يساعدك في التحرير.

4. “Elements of Style,” By Strunk and White

elements-of-style-book-cover

قائمة الكتب هذه لن تكتمل بدون ذكر كتاب سترانك و وايت الدليل الكلاسيكي”عناصر الأسلوب” ، الذي يريك أساسيات الكتابة الجيدة و طرق للكتابة بشكل محنك.
سترانك و وايت يعطيانك الأساسيات لإستعمال القواعد ، التركيب والأسلوب لجعل المعلومة مقروءة و سهل للتذكر ، فهذان الكاتبان يشاركانك نصائح صالحة للكتاب الحاليين و أيضا الطامحين ليصبحوا كتابا، الأخطاء الشائعة ،  و الكثير من الأشياء.

 
قراءة كتب رائعة في أي مجال ، سيساعدك في طريقك لتحصل على مهاراتك الكتابية الخاصة ، لكن هذه الكتب الأربعة ستساعدك بسرعة أكبر لتصل إلى هدفك.