إليك أهم ما جاء في مؤتمر أبل السنوي لهذا العام

إنتهى مؤتمر أبل Apple Keynote يوم الأربعاء الماضي بالعديد من الأخبار المهمة و الميزات جديدة ، و التطويرات الرائعة ، لذلك قررت كتابة مقال أستعرض فيه أهم ما جاء في هذا المؤتمر ، مع أن هذا المقال جاء متأخرا بعض الشيء ، لكنه سيفي بالغرض لكي تتمكن عزيزي القارئ من معرفة أهم ما جاء في مؤتمر آبل Apple Keynote 2016 .

مرحبا بالمولود الجديد آيفون 7

أيفون 7

سمعنا العديد من الأخبار عن هذا الهاتف،و أنه سيكون أفضل أيفون على الإطلاق،مع العلم أن سعر هذا الهاتف سيبدأ من 649 دولار،لذلك إليك أهم مميزات آيفون 7 التي تم الإعلان عنها في مؤتمر أبل

وداعا للسماعات الخارجية

Goodbye headset jack

التغير الكبير الذي حصل في الأيفون الجديد هو حذف منفذ للسماعات الخارجية المعروف (3.5 مم) ، و سماعات الأذن ستعمل فقط عن طريق منفذ Lightning ، و هذا يعني أنك لن تستطيع إستخدام سماعتك المفضلة دون إستعمال وصلة (التي ستجدها في العلبة بالطبع ) ، أكد فريق عمل آبل أن منفذ Lightning سيكون ممتازا ، و أن الفريق أظهر شجاعة كبيرة بإتخاذه لهذه الخطوة ، لكن يجب أن نصبر لكي نعرف إن كاننت هذه الفكرة حقا جيدة .

و مرحبا بالسماعات اللاسلكية

airpods

لجعل تجربة المستخدم أفضل في الأماكن التي فيها صخب ، طورت أبل نسختها الخاصة من السماعات اللاسلكية الذكية AirPods لكي تعمل مع آيفون 7 الجديد و التي ستتصل به دون إستخدام وسيط عكس السماعات التي تعمل بالبلوتوث ، سيكون سعر AirPods 159$ و ستضطر للإنتظار حتى أكتوبر القادم لتحصل على نسختك الخاصة.

زر رئيسية غير قابل للضغط

maxresdefault-1

الزر الفيزيائي الموجود في أسفل هواتف أيفون تم الحفاظ عليه في أيفون 7 لكن بالطبع بالكثير من التحسينات أهمها قدومه ب جهاز استشعار لمسي يُمكن تطويعه واستخدامه في العديد من الخيارات الأخرى وسيستفيد مطورو آبل كثيرا من هذه الميزة في التطبيقات القادمة.

هوس بوكيمون غو يصيب آبل

pokemon-go-fuer-die-apple-watch-1473282386-1-0

سيعمل بوكيمون غو على أبل ووتش فسوف تستطيع أن تقبض على البوكيمونات دون إستعمال الهاتف و هذا سيجعلك تتخلص من هاتفك في بعض الأحيان.

 سوبر ماريو جديد لنظام IOS

2048x1536-fit_shigeru-miyamoto-presente-super-mario-runs-attendu-ios-decembre-2016-occasion-keynote-apple-7-septembre-2016

بوكيمون غو لن تكون لعبة نيتندو الوحيدة على ios فالنسخة الجديدة من سوبر ماريو ، ستكون حاضرة أيضا ، ولن تعمل اللعبة إلا على أيفون 7 ولا توجد نسخ للهواتف المنافسة إلى حد الأن.

كاميرا مضاعفة مع العديد من الحيل

iphone-6s-camera-module

النسخة الكبيرة من أيفون 7 تأتي بكاميرا مضاعفة ، لكنها لا تستعمل لكي تلتقط صورك بطريقة ثلاثية الأبعاد ،بل كل كاميرا لها طول بؤري خاص بها ، فهي تجعلك تختار بأن تلتقط صور بزاوية عريضة أو بطريقة مقربة. هاتف أيفون 7 بلس سيتطيع عمل العديد من الحيل بإستعمال الطول البؤري المختلف للكاميرا المضاعفة .

الجيل الجديد من Apple Watch

apple-watch-2-ready-to-enter-trial-production-498912-2

أبل واتش تعد من أفضل الساعات على الإطلاق فهي الأولى في الترتيب بين الساعات الذكية و الثانية بالنسبة للساعات العادية ،وقد أعلن في المؤتمر عن أبل واتش سيريس 2 التي ستحمل العديد من المميزات ، حيث ستأتي بإضاءة شاشة مضاعفة و المعالج سيكون أسرع بنسبة 50 بالمائة أكثر من المعالج السابق ، و من الخارج سيتم الحفاظ على الشكل المربع للشاشة و الأزرار الجانبية ، سيكون هناك نسخة مخصصة للرياضيين إسمها نايك واتش.

ستكون مضادة للماء و مجهزة ب GPS

Serious waterproofing and GPS

أبل ووتش سيريس 2 عكس نظيرتها ستكون مقاومة للماء تصل إلى عمق 50 متر ، وستكون مجهزة قادرة على إخراج الماء بعد الإنتهاء من السباحة فورا . في حقيقة الأمر أن آبل طورت هذه الساعة لكي يرتديها المستخدمون وهم يسبحون.لكنها لم تصنع بالطبع من أجل السباحين فأبل ووتش سيريس 2 ستكون مجهزة ب GPS متطور لمساعدة العدائين على الجري ، وهذا يعني أنه يمكنك تحديد مكانك ببساطة حتى ولو كنت في مكان ليس به تغطية.

نظام IOS 10 سيأتي الأسبوع المقبل

maxresdefaultسيأتي ios 10 بالعديد من التحديثات الشاملة بعد أن ترك المستخدمين يقضون الصيف في إستعمال النسخة التجريبية منه ، وسيكون بالضبط في 13 من سبتمبر الجاري.

في الأخير يصر الكثير من النقاد على أن آبل لم تأت بشيء جديد هذا العام وفقدت إبداعها،حسنا لكل شخص رأيه لكن مارأيك انت حول مؤتمر آبل وماتم الفصح عنه؟ وبالأخص مارايك في هاتف آيفون 7 الجديد؟ وهل أنت مستعد لشرائه؟ ننتظر رأيك في التعليقات

كتب من طرف
المزيد من المقالات مصطفى علي عروس

مصادر مهمة لكل مطور ويب يجب ان يعرفها في شهر نوفمبر

شهر نوفمبر مميز ، و هذه السنة  ظهرت فيه العديد من الأشياء...
إقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *