إليك بعض الأسباب التي ستدفعك لمقاطعة شركة ooredoo الجزائر نهائيا

يبقى التخلف في الجزائر أمر نشاهده كل يوم في كل المجالات وعلى أغلب القطاعات، سنتحدث اليوم عن قطاع مهم في البلاد الا وهو قطاع الإتصالات،شيئ جميل أن تشاهد نمو عدد المستخدمين الجزائريين للأنترنت خصوصا بعد اطلاق خدمة الجيل الثالث، حيث شهد عدد مستعملي الانترنت ارتفاعا يقدر بنسبة 90% ومستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي بنسبة 100%.أنا لن نتحدث كثيرا عن الارقام فأغلب المواطنين الجزائريين على علم بها وعلى علم أيضا بعدد مهووسي الفايسبوك الذين تلتقي بهم وتصادفهم كل يوم.

متعاملوا الإتصال الثلاثة في الجزائر بالنسبة للهواتف والتي تهيمن على القطاع منذ أزل قدمت وقدمت عروضا أحيانا جيدة وأحيانا سرقة واضحة للزبائن والذين وجدوا أنفسهم مجبرين على التنقل بين متعامل ومتعامل لعلهم يجدون مبتغاهم،وامام المتعامل التي تتباهى بأنها الرقم واحد في الجزائر وكيف لا تكون الرقم واحد أيوجد من هو أقوى من الدولة ؟ أيوجد من يتغلب على الدولة ويتفوق عليها ويأخذ الرقم واحد ؟.كفانا إستغباء من فضلكم هذا الحديث لن تكفيه هذه المقالة لهذا قررت أن أتكلم اليوم عن الشركة الرائعة والمبتكرة “ooredoo الجزائر” لن أحدثك عن إنجازاتها وعروضها المبهرة في القطاع لأنك تعرفها بالتأكيد إن كنت مستخدما لشريحتها بل سأحدثك عن أسباب ستدفعك للقيام بكسر الشريحة ورميها في بئر عميق تابع معي.

1_هذا الإعلان !!!

ooredoo

واو عرض جميل فيسبوك غير محدود مع 50 ميغا هدية سأغتنم الفرصة واحجز هذا العرض الذي لن اجده في أي شركة أخرى هذا ما ستقوله أنت عندما ترى هذا الإعلان في التلفاز أو فيسبوك وما أقوله أنا ومايقوله غيرنا،أوريدو ماكرة جدا في تسويق عروضها بطريقة جعلت العديد يقع في فخها،ثم بعد ان تدخل وتضغط هنا وهناك وتجد أن العرض لمدة ساعتين فقط ب 50 د.ج..هنا تأتي الصدمة الكبيرة والتي تسقط كالصاعقة على رقبتك.تصبح أسئلتك ماذا ؟كيف؟ لماذا؟ أه يا حظي التعيس…….!!!.لاتتعجب عزيزي فهذه أغلب الردود التي وجدتها على إعلانهم الممول في فيسبوك إنها الخدعة الذكية بأم عينها،لماذا لم يكتبوها بالخطا الكبير الواضح في الإعلان أن العرض لمدة ساعتين فقط(هذا يعبر عن رأيي الشخصي قد تراها أنت بالخط الكبير الواضح لكن أنا في أول مرة لم انتبه لها)،من ذكائهم جعلوها أصغر شيء يمكن أن تنتبه له عين الإنسان،حسنا أنا قلت سأجرب هذا العرض وأغتنم 50 ميجا بايت التي أنهيتها في نصف ساعة بتصفحي لمواقع الأنترنت عدت إلى فيسبوك لأتصفح قليلا لأن لدي عرض غير محدود فأجده إنتهى!! لايعمل!! ماذا مالذي حصل أين الفيسبوك غير محدود….فكرت فكرت لأعلم قمة ذكائهم حيث أنه بمجرد إنتهاء 50 ميجا او التي لا ادري إن كانت حقا كما يقولون 50 ميجا بايت لأنها إنتهت عندي في ظرف نصف ساعة،وهو نفس الأمر الذي إشتكى منه أغلب رواد التواصل الإجتماعي في التعليقات على الإعلان،ومن بين الذكاء أيضا أنهم جعلوك لما تضغط على العرض يتفعل مباشرة وهو الذي يقفك مذهولا في موقف محرج ضاعت 50 دج في لمح البصر……

أوريدو
المصدر : www.reddit.com

2_هذا الهاتف

ooredoo

لينوفو شركة ترفع لها القبعة إحتراما صراحة أنا من معجبي هذه الشركة خصوصا مع الحواسيب التي تنتجها،لكن إن جئنا للهواتف فإعجابي يتوقف هنا،هاتف Lenovo A1000 ليس بالهاتف الضعيف جدا وليس بالهاتف الممتاز لأن حسب السعر الذي وضعته أوريدو 7990 دج ستجلب لك هاتفا بمواصفات جيدة نوعا ما،حسنا لحد الآن لم تفهموا ما مشكلتي مع هذا الهاتف بعد؟ سأخبركم.

هذا الإعلان والذي صاغته أوريدو ببراعة تجعل كبار المسوقين العالميين يصفقون لها،لأنك ستشتري هاتفا مع رصيد 7990 واو الهاتف مجانا!!،لا تفرح كثيرا عزيزي سرعان ماتكتشف أن السعر هو 4000 دج فقط مع 2 جيجا أنترنت لمدة شهرين حيث قسمت كما يلي الشهر الأول 2000 دج مع 1 جيجا أنترنت ، والشهر الثاني كذلك،انت وأنا رأينا الإعلان أليس هناك مساحات فارغة لوضع هذه الكلمات،هل وضعوها كمفاجأة تكتشفها بنفسك.

شيء أخير هل الشعب الجزائري متخلف تكنولوجيا لهذا الحد؟ الشيء الذي أبدعت فيه اوريدو هو أنه قامت بعمل الروت Root لجميع هواتف لينوفو التي وضعتها في العرض،والأبدع من ذلك هو أن لا أحد يخبرك بشيء لا الإعلان ولا موظفي نقاط البيع….(حسب تفكيرهم الشعب الجزائري غبي جدا لمذا نخبرهم بمصطلح الروت الذين لايفهمون شيئا فيه)

لماذا أوريدو تكذب بشراسة على مستخدميها ؟ لماذا لاتتركها أبدا ولاتعود لها ؟ هل هو غباء لدي عامة الشعب؟أم أن الحلول إندثرت؟

بعض المقالات التي قد تعجبك :

أفضل 10 تطبيقات أندرويد لشهر سبتمبر عليك تجربتها

الدليل الشامل لتعلم اللغات الاجنبية بسهولة عبر الأنترنت

هل تريد العمل؟ إليك أفضل 11 موقع للحصول على وظيفة في شركة ناشئة

3_آه كم قتلني هذا الإعلان

ooredoo

دخول خدمة 4G في الجزائر أمر رائع يجعلك تتحمس الأمر ( لاتتحمس كثيرا صديقي فأنت في الجزائر لا تعرف ما قد يحصل) زيادة سرعة تدفق الأنترنت أمر يحلم به الكثيرين،لكن ما الذي ميز أوريدو في هذا الأمر أنت تعلم وأنا نعلم وهم يعلمون أن النبمر ون موبيليس هي الأولى من سيدخل 4G للجزائر وستغطي هي العديد من الولايات حتى يأتي دور جازي وأوريدو والخدمة ستدخل في 2017 أي العام المقبل،وهاهي أوريدو تتباهى بالأمر بالإعلانات في كل مكان على شوارع المدينة في الفيسبوك في اليوتيوب في المواقع هنا وهناك،سامحوني إن كنت مخطئا فإن كانت أوريدو أول من سيدخل هذه الخدمة فأنا آسف وسأسحب كل كلامي،لكن إن كانت هي آخر شركة تدخل الخدمة وتتباهى بالأمر فالأمر محزن كثيرا كثيرا وهذا سبب يجعلك تقول وداعا للشركة الحمراء الناجحة عالميا الفاشلة جزائريا.

نسيت أمرا مضحكا في الإعلان هو وجود عبارة من رائد في 3G لا أستطيع أن أمسك معدتي من الضحك آه،موبيليس رائد ورقم واحد، وجازي رائد، وأوريدو رائد أنا لا أفهم وأعجز عن التعليق عن الأمر كيف لرائد يشتكي أغلب زبائنه من عدم وجود التغطية في مختلف ولاياتهم،كيف لشركة تقول عن نفسها رائدة وهي لم تكمل تغطية كل ولايات الوطن غريب أمرك يا أوريدو.

حسنا كانت هذه أبرز الإعلانات التي لمحتها عيني والآن سنتحدث عن بعض الأسباب الاخرى التي ستدفعك بكل حماس أن تحطم شريحة أوريدو وترميها من أعلى جبال الشريعة.

التسعيرة 8 دج للدقيقة والتي تنازلت عنها معظم شركات الإتصال في الجزائر بعد تطبيقها لأيام أوريدو مازالت محتفظة بها،السؤال المطروح هل أوريدو فقيرة لهذا الحد؟لأنني سمعت جوزيف جاد أن الشركة بلغ رقم أعمالها 252 مليون دولار أمريكي قبل تنحيه من منصبه،لماذا ضلت العلامة الحمراء على قرارها بإعتماد تسعيرة 3.99 للثانية؟ هذا السؤال الذي حيرني كثيرا أتمنى من احد ان يجيبني عليه.

أوريدو جعلت زبونها آخر أهتماماتها بعروض أقل مايقال عنها أنها تسرق الجيوب أكثر من أن تفيد المستخدم بشيء،أنا أحترم شركة أوريدو القطرية بمجرد أن ترى أنها دخلت 13 دولة فهذا يجعلها تنال التقدير خصوصا مع مساهمتها الكبيرة في تطوير التكنولوجيا في البلدان العربية،لكن أوريدو الجزائر مخالفة تماما،دعم فني متصل 24 ساعة لكن لايخدمك بشيء ونسبة ثقافتهم في مايتعلق بمجال التكنولوجيا 0،وموقعهم الذين جعلوه باللغة الفرنسية بينما لو زرت موقع الشركة الأم تجده باللغة العربية.

هل هذا شيء يستحق التفاخر به أخبروني من فضلكم -_-

ooredoo

 

بإختصار لكل ماذكر في المقالة،ooredoo شركة ماهرة جدا في التسويق لعروضها ومنتجاتها،لكن التسويق الذين إعتمدوه جعل مكانتهم مهددة كثيرا،لأن التسويق الكاذب لن يدوم كثيرا،وليس كل المستخدمين متساويين في الذكاء والفطنة،لكن حتى المستخدم العادي سينتبه للأمر.

هذه كانت بعض الأسباب التي جعلتني أحطم شريحة أوريدو الجزائر ورميها أسفل شاحنة وعدم العودة أبدا إلى التعامل مع هذه الشركة..وكل ماذكر في المقالة يعبر عن الرأي الشخصي لهذا لايأتي مشجعوا أوريدو وينهالوا علي بالتعليقات السلبية والشتم وغيرها من أساليب الموت البطيء..إذا أعجبتك المقالة لاتنسى أن تشاركها مع أصدقائك على الشبكات الإجتماعية.

كتب من طرف
المزيد من المقالات محمد بريكي

أفضل النشرات البريدية للمطورين والمصممين لايفوتك متابعتها

كمطور أحب أن يكون لدي كل شيء مصادري وأدواتي فأنا في حرب...
إقرأ المزيد

6 تعليقات

  • هههه والله معك حق كنت استعمل جيزي منذ 2009 الى 2014 لم احصل على مزية ولا على bonus طول هذه المدة
    ثم توجهت الى اوريدو والتسعيرة كما تعرف فقمت برميها
    وانا الان مع موبيليس رائعة جدا مقارنة بباقي الشركات

  • حبيت نزيد حاجة .
    في جزائرنا التعيسة واش الفرق بين 4جي ولا 3جي .
    كي يكون العروض 50 ميغا 100 ميغا ولا 200 ميغا اوكثي . واش الفراق
    كلها ارقام صغيرة . انا واحد من الناس نخلصه في مامبا نص ساعة بال4جي ولا 3 ولا 2 .
    عرض ال4 جي مايصلحش غير ادا كانت انثرنت غير محدودة يعني ما يخصوهاش با 20 ميغا ولا 200 .
    الجزائري في مجال الاتصالات راي متخلفة شوف برك في قطر العروض لي لتم وقارنها بالعروض الي في بلادنا تعرف الفرق .

  • السلام عليكم ،،

    اخي العزيز مع احترامتي لك ، وجدت اعلانك ممول ظهر لي في الفيسبوك حتى استطعت قراءة هذا المقال المطول الخاص بنقد شركة اوريدو
    اتسائل لماذا تخسر اموالك لكي تنقد شركة مثل اوريدو على حساب شركات اخرى موبيليس وجيزي
    وأكيد لم تقم بهذه الحملة الاعلانية واهدار تعبك في كتابة هذا النقد الطويل من أجل لاشيئ !

    تقبل رأي مع فائق الاحترام والتقدير

    تحياتي ،
    سلام عليكم

  • اولا اشكرك على تعليقك
    بالنسبة لمشكلة خسران المال فهذا أمر ليس بذلك السوء خصوصا مع الفائدة التي سيأخذها المستخدم من المقال وهذا المطلوب اما بالنسبة لانتقاد متعامل وترك آخر فالأمر تعلق بعملية حسابية لا أكثر وجدنا اوريدو اكثر متعامل خداعا لمستخدميه هذا لا يعني اننا نشجع المتعاملين الآخرون ….كلا لم نذكر في المقال اي عبارة تدل على ان المتعاملين الآخرين افضل من اوريدو…فقط ناقشنا الموضوع بطريقة علمية مع الأدلة وشكرا لكم على تعليقاتكم. 🙂

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *