هذا أفضل وأَلمَع ما قِيل في المؤتمر العالمي “Social Fresh” لعام 2016
يقول المتحدث في مؤتمر “Social Fresh” : في الأسبوع الماضي كان لي الشرف أن ألقي كلمة في مؤتمر أورلندو لمشاركة بعض النصائح فيما يخص خلق محتويات خاصة بالسوشيال ميديا من أجل المستهلكين، و مسيري مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك رواد الأعمال، فَكَوْنِي متحدث محترف سمح لي بالسفر عبر العالم وتكوين صداقات رائعة مع الكثير من الأشخاص الموهوبين، وهذا ما ساهم كثيرا في تطور قدراتي الخاصة، وقد تعلمت تقنيات تطوير طريقة الالقاء على الجمهور عبر حضور محاضرات ومؤتمرات لشخصيات أخرى.
لقد ازدادت عدد العمليات والتعليقات في حساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي بعد استعمال نصائح الخبراء التي سأطلعكم علها في الحين.

social media

1.حدد هدفا واحدا وركز عليه

هذه النصيحة مقدمة من مؤسس شركة “Firebrand Group”حيث يقول “الكثير من المقاولين يصنعون منتجات لتلبي كل شيء وتكون متاحة في كل وقت، وهذا خطأ كبير … فالأفضل أن تركز على هدف واحد ولن يطول الأمر حتى تلاحظ تطورا جيدا نحو هدفك.

2.كل كلمة تقولها او تنشرها فهي تعبر عن جزء منك

فكل تغريدة على “twitter” وكل مقال على مدونتك أو رسالة مرسلة من بريدك الالكتروني، فكل هذا يبعث رسائل للمستخدم تعبر عن “من أنت فعلا” فكن حذرا بخصوص ما تتركه من أثر في هذا العالم.

3.الكمية ليست الجودة، فالكثرة لا تعبر عن الأفضلية

لكل مشاركاتك على مواقع التواصل الاجتماعي والبريد الإلكتروني وغيرها، يجب أن تنشر ما هو مهم حقا فكلما أضفت شيئا بلا قيمة فهذا لن يساعدك للوصول لهدفك.

4.أعطهم ما يريدون وكل يحتاجون، فلا تكتفي بإعطائهم فقط ما لديك أن تعطيهم

يقول مدير شركة « the Economist » : سهل أن تضيع وسط أهدافك الخاصة، سواءا كنت بائعا أو صاحب العمل، فالمستمعون لا يهتمون بكل ما لديك لتقوله لهم بل اهتم بتقديم الرسائل و القصص التي يحتاجون اليها.

5.إذا لم تستطع جعل الناس يهتمون فإعلم أن ما تقدمه مُمِل

كل تعليق يعبر عن رد فعل نفسي وعاطفي من قبل المتابعين هو أحد الطرق الناجحة ليبقى منشورك في أذهانهم، فإجعل كل منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي أو المدونة الخاصة بك متصلة مع المتابعين عاطفيا فهذا لن ينسوه ابدا.

6.إبدأ أولا بالرسالة التي ترغب بإيصالها، ثم انتقل الى انشاء المنشور ثانيا

إذا لم تكن تعلم ما ستقوله، فلا تقلق بعد عن الطريقة التي ستقوله بها، فركز على الرسالة التي تريد ايصالها، ركز على هدفك وعلى قصتك، ثم ستجد أفضل طريقة لتنشرها في أرجاء العالم.

7.شخصيتك هي نافذة روحك نحو زملاءك

يقول Juntae DeLane مؤسس شركة “Digital Branding Institute” إذا أردت أن تبهر زبائنك وتقنعهم بما تفعله، فلا يجب أن تبيّن ما تستطيع فعله فقط بل يجب عليك أن تظهر لهم من أنت، بيّن لهم شخصيتك عبر نبرة صوتك واقصص بعض محطات من حياتك الخاصة التي تهم حقا زبائنك.

14 Secrets From Top Social Media Experts

8.الانتباه كالمياه، لا نستطيع التحكم فيها بل يمكننا فقط توجيهها

سيكون جيدا أن تستطيع جعل متابعيك يرون كل ما تريدهم أن يروه، أن يضغطوا كل ضغطات الزر التي تريدهم أن يضغطوها، وأن يشتروا كل ما تريده أن يشتروه … فكل ما تستطيع فعله هو أن تقدم شيئا قيما وأن تحترم ما يرغبون وما يفضلون، وأن تجعل هناك طرقا واختيارات واضحة للخطوة التالية.

9.جيد أن تكون الأعظم ولكن الأفضل من ذلك أن تكون مختلفا

الكثير من الأشياء جيدة وكل هذه الأشياء ستطغى على البعض لولا انها مختلفة عن بعضها البعض، فلا يكفي أن يكون ما نقدمه “جيدا “أو أن يكون “عظيما “بل يجب أن نقدم حلولا أو قيما مختلفة.

10.تعلم من أخطائك، وبين كيف قمت بذلك

عندما تريد أن تضع رأسك تحت الرمل كالنعامة حينما يحصل خطأ ما، فما عليك سوى أن تتحدث بانفتاح عن أخطائك وكيف ستحلها أو ما ستفعله لكيلا تعيد نفس الخطأ مجددا.

11.المستخدمون يجذبون بعضهم

فالإشهار الذي يستعمل فيه أشخاص هو الأكثر جاذبية للانتباه، فلا تختبئ وراء شعار المنتج، كن صريحََا، كن نفسك وكن شفافََا عمن تكون أنت حقا.

12.يثق الناس بأصدقائهم وبأفراد عائلاتهم بـ 5 أضعاف من مجرد رسالة الإشهار

استعمل الأشخاص المؤثرين ليتم قبول رسالتك بسهولة، وكن مُلاحَظًا واجعل افواههم تتحدث عنك.

13.التخطيط مثير للغاية، و يجلب نتائج أكثر

خذ وقتك كاملا للتخطيط وللقيام بكتابة منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي كما تفعل للتخطيط لاستراتيجيتك التي تعمل بها.

social media

14.إذا اردت أن تحصل على وقت لك، فخذه من شخص آخر

لا يوجد هناك نقص في عدد المقالات للقراءة ولا نقص في عدد الفيديوهات للمشاهدة ولا نقص في عدد الألعاب للترفيه. اذن لتجذب انتباه الزبائن يجب ان تكون أفضل خطوتهم التالية.

في الأخير كانت هذه النصائح التي يقدمها لنا خبراء التسويق عبر الشبكات الإجتماعية والذين إجتمعوا في مكان واحد من كل أرجاء العالم، جمعهم حب التسويق الإلكتروني في مؤتمر Social Fresh 2016، حاول تغيير أساليبك في التعامل مع الشبكات الغجتماعية للحصول على أفضل النتائج بأقل تمويل ممكن، إذا أعجبك المقال شاركه مع أصدقائك.

أضف تعليقك بسهولة عبر فيسبوك

هذا آخر مقال