الومضات الاشهارية … صارت مؤخرا أمرا يزعج المشاهد كثيرا نظرا لامتداد مدتها الزمنية، لكنها لم تكن هكذا حيث اقتصرت في الماضي على 30 الى 60 ثانية فقط،  لكن مع التطور الحاصل تغير كل شيء و في فترة قياسية صارت فيديوهات الإعلانات تنحصر بين 6 ثوان وصولا الى 4 دقائق كاملة أو أكثر من ذلك حتى مبدأ الاعلانات قائم على سرد القصص و جذب انتباه المشاهد، و هذا الأمر قد صار كشرب الماء عند المسوقين و المعلنين….
لكن لا تظن أن ابتكار الإعلانات من أجل مستخدمي الأنترنت هو بتلك السهولة، فالناس لا تميل إلى مشاركة المواضيع التي لا تروق لها مع الغير لأن هذه الأخيرة تعكس جزء من شخصية الفرد. و من دون المشاركة لا يمكن للفيديوهات الإعلانية أن تكتسح سوق الأنترنت.

و الآن إليكم هذه المجموعة من الفيديوهات الإعلانية الأكثر تداولا و التي حظيت بالكثير من الإعجابات، ستفيدك حتما إن كنت تفكر في إطلاق حملة إعلانية لمنتجك أو لشركتك أعلى الانترنت أو على التلفزيون.

1. Ideas Are Scary


هذا الفيديو يظهر كيف أن ” الأفكار” هي عماد الابتكار و البناء.. وهو ما نجحت شركة  GE literally في تجسيده عبر إضافة الطابع الإنساني وهو ما نال رواجا واسعا عند مستخدمي الشركة مما زاد من شعبيتها…

2. كن قائد نفسك Rule Yourself


هذا المقطع يستغرق دقيقة و 30 ثانية لكن تأثيره يدوم أطول من ذلك، يقدم مختصرا لمسيرة السباح ميشال فيليبس و يا لهذا التزامن… جاء في الفيديو مع فترة تقاعده مما خلق تأثيرا أعمق في مشجعي السباح الماهر..

3. Like a Girl


لقد تمكن هذا الفيديو في ظرف 3 دقائق و نصف من الوصول إلى قلوب الملايين. يشرح ما معنى أن تقوم بالأمور مثل الفتاة. لا بد من مشاهدته، كيف لا و قد تم مشاهدته مرارا و تكرارا في اليوتيوب لأكثر من 62 مليون مرة….

4. الفزاعة The Scarecrow – Chipotle


كم هو عجيب و غريب هذا العالم الذي نعيش فيه، هل إعتقدت يوما أننا سنعيش لنرى اليوم الذي تقوم فيه الشركات المختصة في صناعة الاغذية بتسويق منتجاتها عن طريق نشر فيلم قصير. إنه فعلا عصر جديد و شجاع، شركة تشيبوتل المكسيكية قامت بالتفوق على نفسها بهذا العرض الإعلاني الذي عرضت فيه تصويرا للبحث عن الطعام الصحي، لقد أصاب السهم الهدف بهذا الإعلان فهو يجذب انتباه المشاهد من البداية إلى النهاية و قد يحثّ البعض على مشاهدته أكثر من مرّة.

5. The Hero: فيلم هندي


يصل الإعلان لست دقائق متصدِرا بذلك قائمة أطول الإعلانات التي رأيتها. و لكن لم يكن كأي إعلان آخر، إنه يحمل رسالة تلفت الانتباه و زادت الموسيقى المرفقة من جاذبيته. تمكنت جوجل مع هذا الاعلان من الربط بين السينما الهندية و المنتوج المعروض بطريقة سلسة…

6. المهمة الأصعب في العالم


يا لتلك النظرة المضحكة ! التي اعتلت وجوه ضيوف المقابلة لمّا تم إخبارهم بأن العمل يتطلب 24سا/7أيام. ما كل هذه الشروط ؟ هل كان صاحب المقابلة جديّا ؟…تمكنت الشركة التي أطلقت هذا الاعلان من ربط المشاهد و دفعه الى التفاعل مع هذا الأخير ليخرج في النهاية برغبة في مشاركته و هو في الاخير الهدف الرئيسيي لأي علامة تجارية…أن تصل أكبر عدد من الناس.

ماذا عنك، هل شاهدت مؤخرا فيديوهات ترى بأنها تستحق المشاركة؟ شاركها معنا في خانة التعليقات أسفله.

ترجم بتصرف للكاتب LARRY KIM بعنوان The 6 Most Popular Commercials and Best Video Ads Going

أضف تعليقك بسهولة عبر فيسبوك

هذا آخر مقال