5 أسباب تجعل تطبيق MAPS.ME هو كل ما تحتاج إليه أثناء سفرك

gps_phone_car
gps_phone_car

في ظل تزايد العدد السكاني والذي صاحبه توسع المدن والقرى وكل المنشآت الإنسانية وجب إنشاء تطبيقات ومواقع تُسهل التجوال في المدن وإيجاد الأماكن المرغوب الذهاب إليها ، فظهرت المئات من التطبيقات خاصة في الهواتف الذكية -Smartphones- و للألواح الذكية -Tablettes- فبعد تجربة حوالي 50 تطبيق اخترنا لكم تطبيق    Maps.me  الذي يحتوي خواص لا توجد في التطبيقات الأخرى.

تقديم التطبيق

  • إسم التطبيق كاملا هو: ME –Map & Gps navigation .
  • حجم التطبيق : تقريبا 85 ميغابايت.mapsme

خصائص التطبيق

  • لا يحتاج للأنترنت: فكل ما تحتاجه بعد تحميل البرنامج هو تكبير خريطة الجزائر الى درجة أن يطلب منك تحميل خريطة الجزائر حوالي “35 ميغابايت” وبعدها لا حاجة للأنترنت، فهو سيعمل بنظام تحديد المواقع GPS .
  • يظهر البنايات والطرق بأشكال هندسية وألوان مختلفة: هذه الطريقة تجعل الخريطة أسهل للفهم والاستعمال.
  • البحث عن أي شيء تريده: نعم أي شيء، فالتطبيق له خاصية البحث الخاص حسب اختيارك كأن يظهر لك مثلا : الفنادق فقط أو البنوك فقط أو النقاط المعتمدة لشركات الهاتف النقال أو حتى أماكن المرحاض العمومي الأقرب إليك فما عليك سوى اختيار ما تريد البحث عليك وهو يقوم بالباقي. 

    mapsme2

 

  • السفر أصبح أكثر سهولة: فما عليك سوى تحديد مكانك والمكان الذي تريد الذهاب إليه واختيار وسيلة النقل فيعطيك المسافة والزمن اللازم لقطع تلك المسافة وغيرها من المعلومات وحتى المساعدة الصوتية مثلا يخبرك بوجود نقطة دوران على بعد 30 متر.

mapsme3

  • لا وجود لأي إعلانات في التطبيق على الإطلاق.

وبعد كل هذا الشرح يبقى تجربة التطبيق وتكوين تقييم شخصي ذلك ما يسمح بالحكم باستحقاقية التطبيق للمرتبة الـ 1 عالميا في المجال أم لا … ولا تنسوا سافروا بأمان ولا تتوقفوا عن السفر فكما يقول المثل: السفر يعني الحياة مرتين … ودمتم سالمين

كتب من طرف
المزيد من المقالات محمد دزيري

بطاريات الهاتف الذكي حقائق و خرافات

وصلت البشرية إلى اختراع الآلاف من الآلات التي تسمح لها بالتواصل بين...
إقرأ المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.