كيف تستخدم خدمة إنستاغرام الجديدة دون أن تفقد متابعيك

instagram

أضاف تطبيق إنستغرام ميزة جديدة تعتبر الأكثر إثارة للجدل منذ خدمة القصص (Stories) ، فقد أضاف التطبيق القدرة على إرفاق ما يصل إلى 10 صور و مقاطع فيديو في مشاركة واحدة ، وهو ما يعتبر إما أسوأ ميزة قي التطبيق على الإطلاق أو، ربما تعتبر خدمة لا بأس بها كل حسب وجهة نظره .

بالنسبة لك ، بغض النظر عن الموقف الذي ستتخذه إزاء هذه الميزة ، فإن هذا التحديث سيغير تماما كيفية القيام بالمشاركات وطريقة عرضها ، مما قد يجعلك تفقد ما تعودت عليه من قبل . لذلك لا جدل أن الاتفاق حول الكيفية المثلى للقيام بالمشاركات وفق الميزة الجديدة سيأخذ بعض الوقت.

حتى و إن كنا نعتقد أن خدمة الألبومات الجديدة تسير إلى تدمير إينستغرام لكن تحت بعض الظروف تكون هذه الميزة مفيدة ، حتى و إن لم تكن مرحبا بها الآن .

إجعلها ألبومات، ولا تجعلها Spam

مثلا : خدمة إنستغرام الجديدة بإمكانها أن تقطع شوطا طويلا نحو معالجة ما قد يكون واحدا من أكثر الأشياء المزعجة التي تصادفنا غلى الانترنت : الأشخاص الذين يقومون بنشر كل ما يصادفهم في حياتهم اليومية.، سواء تعلق الأمر بأحد اصدقاءك من أيام المدرسة الابتدائية،أو كان أحد أقاربك ، أو زميل من العمل تجهله ، فكلنا نملك ذلك الشخص الذي ينشر منشوراته اكثر من المعتاد .

على الرغم من كون هذه العادة مقبولة ، بل وتعتبر أحيانا مشجعة على منصات أخرى مثل الفيسبوك وتويتر، لكن لطالما كانت هناك قاعدة غير معلن عنها في إينستغرام و هي : يجب أن لا تنشر كثيرا ، وإلا فإنك تغامر بفقدان عدد متابعيك ، إلا إذا كنت :جيستين بيبر، سيلينا غوميز أو كارداشيان.. 🙂

الآن،و بدلا من أن تكون ذلك الشخص الذي يجب عليه مشاركة صوره المفضلة ( صور قطه / صور أكله / صوره الخاصة برحلته الى شاطئ البحر قي نفس اليوم) يمكنك إضافة كل هذه الصور إلى ألبوم واحد ..

نلاحظ أنه في الوقت الراهن، يسمح لك إنستغرام بإضافة مكان و تسمية توضيحية واحدة فقط لمجموعة صور كاملة ، لذلك فمن الأفضل استخدام صور ذات صلة لتفادي الخلط إلا إذا كنت ترغب في إضافة تسمية توضيحية طويلة .

أيضا ، وبصرف النظر عن تجميع صور حفل الزفاف الخاص بك مع صور العطلة التي قضيتها مع أصدقائك أو غيرها من الصور فإن هناك عدد من المنشورات التي يمكن أن تستفيد من هذا الشكل الجديد : المأكولات و وصفات المطبخ.

تعتبر مثالية للمدونين المهتمين بالغذاء وعشاق الطعام ، فالألبومات تجعل من الأسهل بكثير تبادل الوصفات ، خاصة الأكثر تعقيدا. بدلا من محاولة تكثيف وصفة واحدة في صورة أو فيديو واحد ، يمكنك استخدام الخاصية لنشر الوصفة خطوة بخطوة ..

حتى لو لم تكن هوايتك وصفات الطعام ، لكن كنت تحب عرض وجبات طعامك مع أصدقائك ، يمكنك استعمال الألبومات لجمع عدة لقطات من وجبة واحدة.

 

كتب من طرف
المزيد من المقالات هارون أحمد علي

أفضل أدوات التعلم لذوي فترات الانتباه القصيرة

بمجرد نحن نقبل حدودنا، نذهب أبعد منها _آينشتاين يختلف طلاب هذا الجيل...
إقرأ المزيد